وزير الصحة الأميركي: النافذة اغلقت أمام أميركا للسيطرة على كورونا

قناة البينة عراق الفضائية

حذر وزير الصحة والخدمات الانسانية الامريكي اليكس عازار، من ان النافذة قد اغلقت امام الولايات المتحدة للسيطرة على وباء كورونا ،حيث تتزايد الحالات المؤكدة في غالبية البلاد وتتعامل بعض الولايات مع أعداد قياسية من المصابين في المستشفيات.
ونقلت شبكة سي أن أن عن عازار قوله إن “الأمور مختلفة للغاية عما كانت عليه قبل شهرين … لذا فإن الوضع مختلف تمامًا ، لكن هذا وضع خطير جدًا للغاية وتغلق النافذة أمامنا لاتخاذ إجراء والسيطرة على ذلك”.
واضاف أن ” الازمة مازالت مستمرة على الرغم من أن الولايات المتحدة في وضع أفضل للتعامل مع الوباء من ذي قبل “، مشيرًا إلى “زيادة الاختبارات ، وتتبع الاتصال ، وقدرة المستشفى ، واحتياطيات معدات الحماية الشخصية ، والتقدم نحو العلاجات واللقاحات المحتملة للفيروس”.
وتابع التقرير أن ” ما يقوله وزير الصحة مختلف تماما عما ادلى به ترامب من حديث حيث رسم مع نائبه مايك بنس صورة وردية تختلف عن الواقع “.
وواصل التقرير أن ” 36 ولاية امريكية سجلت ارتفاعا في عدد الاصابات بينما أبلغت ولايتان فقط عن انخفاض في الحالات مقارنة بالأسبوع الماضي، وكان اعلى مستوى من الاصابات يوم الخميس الماضي حيث سجلت 40 الفا و 173 اصابة ، فيما اوقفت عدة ولايات ، بما في ذلك ولاية تكساس وواشنطن ، خطط إعادة فتحها مؤقتًا أو أعادت فرض بعض القيود على أمل الحد من انتشار الفايروس”.
واشار عازار بالقول انه ” إذا تصرف الأمريكيون بشكل غير مسؤول ، إذا لم نبتعد اجتماعياً ، إذا لم نستخدم أغطية الوجه في الأماكن التي لا نستطيع فيها اخذ المسافة الاجتماعية ، وإذا لم نمارس النظافة الشخصية المناسبة ، فسوف نرى انتشار الوباء بسرعة كبيرة”. 

اترك تعليقا

اىخل تعليقك
اكتب اسمك هنا