نائب يتهم الحكومة بـ”التقصير” في مواجهة جائحة كورونا

قناة البينة عراق الفضائية

أكد عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية جواد الموسوي، الاثنين، ان لجنته اشرت على الحكومة عدم ايلائها الازمة الصحية الخانقة التي يمر بها البلد الاهتمام المناسب والاولوية المتقدمة في سُلَّم اولوياتها وعدم قيامها، فضلا عن “تقصيرها” بتحشيد كل امكانياتها الحكومية بوزاراتها المختلفة لمواجهة هذا الوباء القاتل.

وقال الموسوي لازالت ازمة انتشار الوباء في اتساع من دون وجود ردود افعال ورؤىً ناهضة واستراتيجية علمية واضحة من قبل الحكومة، و لازالت لجنة الصحة والبيئة النيابية ( وهي الجهة الرقابية المختصة ) لا تُشرَك في عملية صنع القرار في مجال اختصاصها وعملها الى حدِ عجزها عن تحقيق لقاء دعت اليه مراراً مع رئيس الوزراء ومن دون نتيجة مع شديد الأسف “.

وأضاف، “اننا في لجنة الصحة والبيئة النيابية نؤشر على الحكومة عدم ايلائها الازمة الصحية الخانقة التي يمر بها شعبنا الصابر الاهتمام المناسب والاولوية المتقدمة في سُلَّم اولوياتها وعدم قيامها وتقصيرها بتحشيد كل امكانياتها الحكومية بوزاراتها المختلفة لمواجهة هذا الوباء القاتل لابناء شعبنا الغالي”.

واكد أن “الحال في مواجهة هذا الوباء اذا استمر كما هو الان فلن يكون بوسع احد دفعِ اثاره على حاضر البلاد ومستقبله وستتحمل الحكومة مسؤوليتها امام الشعب وامام التاريخ”.

اترك تعليقا

اىخل تعليقك
اكتب اسمك هنا