روحاني: حققنا إنجازات كبيرة في المجال النووي وواشنطن مارست الارهاب حتى الان في القضايا الاقتصادية والعلاجية

قناة البينة عراق الفضائية

صرح الرئيس الايراني حسن روحاني أن الجمهورية الاسلامية حققت انجازات كبيرة في الطب والصحة والعلاج والزراعة والعديد من القطاعات الاخرى.

وفي اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الاربعاء، قدم الرئيس روحاني التهاني بمناسبة حلول النصف من شعبان ذكرى ولادة الامام المهدي المنتظر (عجل الله فرجه) معتبرا أن انتظار الامام يعني الأمل بالمستقبل والاستعداد لتحقيق السلام والعدالة في العالم.

واشار روحاني الى أننا اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى الى ترسيخ العقيدة المهدوية لأنها تقضي على اليأس والاحباط وتفتح باب الأمل أمام المنتظرين الذين يسعون لتحقيق العدالة في كل العالم.

من جهة اخرى، قال روحاني أن غدا( الخميس) يتضمن مناسبة مهمة وهي اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية، مشيرا الى أن الجمهورية الاسلامية حققت انجازات كبيرة في هذا المجال، شملت الطب والصحة والعلاج والزراعة والعديد من القطاعات الاخرى.

وأضاف ان الجمهورية الإسلامية ستكشف عن انجازاتها في الطب النووي في فرصة لاحقة بسبب الظروف الحالية، مؤكدا أن “كافة قطاعاتنا الانتاجية ناشطة وجيدة، والمهم بالنسبة لنا هو الأمل بالمستقبل والاستعداد للسلام في العالم بأسره”.

وبالاشارة الى ازمة كورونا التي تعاني منها البلاد، قال روحاني أن هذه الأزمة ورغم ما تركته من معاناة ومصاعب على المواطنين، الا انها نشَطت الجانب العلمي والشركات المعرفية حيث تم اتخاذ خطوات جيدة في تصنيع الأجهزة الطبية وخاصة تلك المتعلقة بتشخيص وعلاج كوفيد – 19، مؤكدا اننا سنحقق الاكتفاء الذاتي قريبا في تصنيع الأجهزة المختبرية لتشخيص كورونا.

وأضاف روحاني، “توصلنا الى اجهزة جديدة ومعدات طبية للكشف عن فيروس كورونا خلال فترة قصيرة، موضحا أن الجهاز الجديد باستطاعته الكشف عن المصاب بكورونا وقد تماثل للشفاء”.

وتابع، “خصصنا مئة ألف مليار ريال لمساعدة الشرائح الفقيرة في إطار المواجهة مع فيروس كورونا ولدينا ذخائر جيدة من القمح والسلع الغذائية”، مؤكدا أنه “لم نشهد اية اصابة بكورونا في قطاع الانتاج النفطي”.

وقال روحاني، تجاوزنا المرحلة الاولى في مكافحة فيروس كورونا، ولم يكن بإمكاننا بلوغ هذه المرحلة من مكافحة كورونا لولا تعاون الشعب الإيراني”.

واشار روحاني إلى أن الحكومة الايرانية اطلعت على دخول فيروس كورونا الى ايران قبل 49 يوما”.

على صعيد آخر دعا روحاني صندوق النقد الدولي الى العمل بواجباته القانونية، مشيرا الى أن ايران لم تطلب شيئا من الصندوق طوال الخمسين عاما الماضية، وانها قامت بما عليها بأحسن صورة.

كما تطرق الى المواقف الأحادية غير القانونية للأدارة الامريكية، قائلا، أن امريكا اتسمت على الدوام بهذه المواقف ومازالت متمسكة بها في ظل انتشار وباء كورونا، وسيسجل التاريخ على امريكا هذه السلوكيات الخاطئة، مضيفا ان واشنطن مارست الارهاب حتى الان في القضايا الاقتصادية والعلاجية.

وتابع قائلا، أن امريكا تواصل ممارسة ضغوطها على الشعب الايراني في هذه الظروف، لكن شعبنا الذي تحلى بالقوة على مواجهة المصاعب على طول التاريخ، سيتحلى بالطاقة اللازمة لعبور المرحلة الحالية.

اترك تعليقا

اىخل تعليقك
اكتب اسمك هنا